إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الاثنين، 3 مارس 2014

الربح من جوجل ادسنس اهم النصائح والارشادات




هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مستوى الارباح في  مدونتك باستخدام برنامج  AdSense كتب عديدة تم تأليفها لشرح استراتيجيات الربح الجيد في أدسنس ,
عموما, إليكم المعادلة السهلة التي توضح كيفية مساهمة هذه العناصر في زيادة الربح من الادسنس.

حجم أرباح ادسنس هو عدد الزوار + الإعلانات  + الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى + تموضع مثالي للإعلانات.

كل عنصر من العناصر الأربعة المذكورة تساهم بصورة مباشرة في الربح الذي تحققه إعلانات Adsense الخاصة بك. و لهذا لا تركز فقط على واحد  و تهمل البقية لأنه إذا كان هناك ضعف في أي منها سيؤدي ذلك إلى تراجع أرباحك من Adsense.
والأن, لنتطرق بالتفصيل لكل عنصر

عدد زوار الموقع – كلما زاد عدد الناس الذين يرون إعلانات Adsense ، كلما كان هناك احتمال أكبر للضغط عليها. لذا اعمل على زيادة عدد زوار الموقع الخاص بك و سترى أرباحك من أدسنس تزداد بشكل كبير.

الإعلانات ذات الدفع العالي – إذا كان المحتوى الذي تقدمه في موقعك يجلب إعلانات ذات دفع جيد فهذا سيؤثر بشكل إيجابي على أرباحك من قوقل ادسنس. فكلما كانت مدونتك متخصصة في مواضيع تجلب اعلانات ذات دفع عالي مثل الفوركس كلما كان العائدات التي تجنيها من ادسنس كبيرة ولو بعدد زوار قليل. والعكس صحيح فإذا كانت الإعلانات التي تظهر في مدونتك ذاث دفع منخفض فسيتطلب الأمر عدد أكبر من الزوار لتحقيق نفس الربح.

الإعلانات ذات الصلة – كلما كانت الاعلانات التي تظهر في موقعك ذات صلة بالمحتوى كلما زاد عدد الضغطات عليها و بالتالي زيادة أرباحك. فلك أن تتخيل مثلا موقع يتحدث عن الفوركس ولكن الإعلانات التي تظهر هي عن السيارات, فكيف برأيك ستكون أرباح هذا الموقع.!!
أعمل على زيادة جلب موقعك لإعلانات أكثر ارتباطا بالمحتوى و ستلاحظ تدريجيا مدى زيادة أرباح أدسنس...

تموضع و تصميم مثالي للإعلانات – واحدة من أروع الأشياء عن برنامج أدسنس هو أنه يعطيك الحرية في اختيار أفضل الأماكن لوضع لإعلاناتك. مثلما هو الحال مع أنواع الدعاية الأخرى – تحديد الموقع عنصر أساسي لنجاح أي إعلان.
تصميم و مكان وضع اعلانات ادسنس الخاصة بك أمر بالغ الأهمية إذا كانت تريد الحصول على نقرت أكثر.

و بجمعها كلها فإن العناصر الأربع المذكورة تبدوا واضحة جدا عند التحدث عنها سطحيا و لكن التحدي الأكبر هو في كيفية تحسين كل كل عنصر لزيادة أرباح ادسنس.

وسوف تزداد أرباحك من قوقل ادسنس بقدر تحسن أضعف عنصر من هذه العناصر لدى موقعك . على سبيل المثال إذا كانت الإعلانات المعروضة ذات دفع عالي, وذات الصلة بالمحتوى ، ومصممة بشكل جيد وموضوعة في أماكن مناسبة ولكن ليس هناك زوار فالنتائج بطبيعة الخال سوف تكون غير مرضية. وأيضا إذا كان لديك زوار كثر والإعلانات ذات الصلة و عالية الدفع ولكنها مصممة بشكل سيئ في موضوعة من الصعب رؤيتها فإنك سوف تضيع كل ما بذلته من عمل شاق. و بالتالي ليس كافيا العمل على عنصر واحد.

إذن كيف يمكن تحسين جميع عناصر المعادلة؟
في المشاركات الأربع المقبلة سنقوم بدراسة كل عمال على حدى بالتفصيل, إضافة إلى اقتراح عدد من الطرق التي يمكن التغيير والتبديل بينها لزيادة أرباح ادسنس الخاصة بك.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق