إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الاثنين، 28 أبريل 2014

نصائح للربح من اليوتيوب


إن كنت تمتلك قناة على موقع يوتيوب بالإضافة إلى حساب أدسنس أو يوتيوب بارتنر وتريد الربح من خلال ذلك، فلا تعتقد أن الأمر هو مجرد نشر فيديوهات تقوم بجمعها من هنا أو هناك والبدء بالربح، فالأمر ليس بهذه البساطة خصوصاً مع تزايد الاهتمام من قبل جوجل بحذف المقاطع التي تنتهك حقوق النشر وتطوير نظام البلاغات في الموقع، وهذا سيعرض حسابك في الموقع للحظر بشكل كامل وعندها ستكون قد فقدت الفرصة في الربح مرة أخرى.
ربما يطرأ على ذهنك سؤال الآن حول أفضل الطرق التي تجعل من قناتي على اليوتيوب تحقق الأرباح بطرق سليمة وبدون أي مخاطر وبشكل فعال. حسناً، سنحاول الإجابة على هذا السؤال من خلال بعض النصائح الهامة للاستفادة القصوى من قناتك على يوتيوب وتحقيق الأرباح من خلالها.


أولاً: فيديوهات تعليمية
يومياً فإن هناك الآلاف من الأشخاص عبر الشبكة العنكبوتية يبحثون عن تعلم شيء جديد، لذلك فإن الفيديوهات التعليمية على اليوتيوب تكون عامل جذب كبير لعدد واسع من مستخدمي الموقع، فيمكنك إنشاء فيديوهات تعليمية قصيرة حول بعض البرامج أو المواقع التي تتقنها وقم بعمل شرح مبسط ومفهوم والتركيز على الأمور الرئيسية، وهناك العديد من الأدوات والبرامج المتاحة عبر الشبكة والتي يمكنك إنشاء هذه الفيديوهات من خلالها، وغالباً فإن الفيديوهات التعليمية المتنوعة تلاقي رواجاً وتعطيك فرصة أكبر للاستفادة والربح.


ثانياً: المحتوى المتخصص
هل جربت إنشاء قناة متخصصة عبر اليوتيوب؟ أو هل قمت باستهداف مجال له شعبية كبيرة عبر اليوتيوب؟ دعونا نوضح لكم الأمر ببساطة، هناك العديد من المجالات التي يكون لها نسبة زوار كبيرة، وعند وضع محتوى متخصص داخل قناتك على اليوتيوب ومشاهدتها من قبل هؤلاء الزوار فإن قناتك سوف تحققك نسبة عالية من الزيارات الدورية لأنها أصبحت تجذب اهتمام فئة معينة ومتخصصة من الزوار وبذلك فرصة أكبر لزيادة الربح، فمثلاً يمكنك إنشاء قناة متخصصة على اليوتيوب حول الصحة والتغذية، اللغات، الكوميديا، التكنولوجيا، الرياضة وغيرها الكثير من المحتوى المتخصص فيمكنك أيضاً تخصيص محتواك بشكل أكبر والحديث مثلاً في مجال الصحة حول الريجيم فقط أو حول أضرار بعض الأغذية، أو في مجال التكنولوجيا يمكنك إنشاء قناة متخصصة حول الحماية من الاختراق، أو حول أخبار الهواتف وهكذا.


ثالثاً: النشر بشكل دوري
قبل البدء بإطلاق الفيديوهات على اليوتيوب يجب أن تراعي الاستمرارية والنشر بشكل دائم ودوري حتى تعطي انطباعاً لدى زوار قناتك بالجدية والاهتمام، فحاول دائماً بتحديد مواعيد ثابتة لنشر الفيديوهات على قناتك وأن تقوم بتنظيم الفيديوهات وتقسيمها بشكل جيد داخل القناة، وحتى تنجح في النشر بشكل دوري فيجب عليك في البداية تجهيز عدة فيديوهات والاحتفاظ بها عندك عند الضرورة أو عند عدم تمكنك من النشر تحت أي ظرف، أيضاً فنشر 2-3 فيديوهات أسبوعياً لقناة ذات محتوى متخصص سينعكس بشكل إيجابي على القناة وبذلك تعزيز فرصة زيادة الربح.


رابعاً: الشبكات الاجتماعية
تلاقي مقاطع الفيديو عموماً رواجاً كبيراً عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة كفيس بوك وتويتر، ولذلك فإن الترويج لقناتك عبر هذه الشبكات سيكون له دور كبير في زيادة عدد المتابعين لقناتك، ويمكنك استخدام فيس بوك لإنشاء صفحة عامة لقناتك على اليوتيوب بالإضافة إلى مشاركة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء وعبر المجموعات، أيضاً يمكنك الاستفادة من نظام الإعلانات داخل الشبكات الاجتماعية وخصوصاً فيس بوك لترويج مقاطع الفيديو الخاصة بقناتك، وبالتأكيد فإن ذلك سيكلفك بعض الأموال في البداية ولكنه سيعود عليك بفائدة كبيرة مع الوقت.


خامساً: متابعة القناة
يجب أن تبدي اهتمامك دوماً بزوار ومتابعي قناتك على يوتيوب، وأن تحاول دائماً الرد على استفساراتهم وتعليقاتهم، كما يجب أن تهتم بمعرفة آرائهم في الفيديوهات وما هي الأشياء التي ينتظروها منك أو الأشياء التي يفضلونها أكثر، لأن ذلك سيجعل هناك ثقة أكبر بينك وبين متابعي القناة وبالتالي سيكون متابعين القناة وسيلة ترويج أخرى لقناتك تساعدك في جلب العديد من الزوار وبالتالي إمكانية أكبر لزيادة الأرباح.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق