إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الأحد، 20 أبريل 2014

ما هي المواضيع المفضلة لجني الأرباح

هل أنت مدون؟ أم أنك تفكر في إطلاق مدونة وما زلت متردد في اختيار طبيعة المحتوى الخاص بها؟ هل تبحث عن الربح من خلال التدوين؟ حسناً، دعونا نتعرف معكم في هذا الموضوع على أهم المجالات التي تحقق الأرباح من خلال التدوين في الوقت الحالي، في البداية دعونا نتفق على أن اختيارك لمجال معين (نيش) والتدوين المركز في هذا المجال وإضافة مواضيع ذات محتوى حصري ومميز هو عامل مهم في نجاح مدونتك وتحقيق الأرباح من خلالها، ولكن ربما يحتار البعض في اختيار هذا المجال بهدف الربح، كل ما في الأمر أنك بحاجة إلى بذل الجهد والصبر فالأمر لن يتم بين عشية وضحاها والآن دعونا نتعرف على أهم المجالات المتخصصة والتي يمكن أن تحقق من خلالها أرباح أكبر.


أولاً: التكنولوجيا
يعتبر مجال التكنولوجيا من أفضل المجالات لبدء التدوين وتحقيق الأرباح، فيمكن التدوين حول الأخبار التكنولوجية وبعض النصائح والإرشادات المتعلقة بالمجال التكنولوجي، أو الحديث حول الأخطاء الشائعة وحلولها، أو الحديث عن بعض الأدوات والتطبيقات أو حول الأمان الإلكتروني، وهكذا فهناك العديد من المواضيع التي يمكنك البدء من خلالها في المجال التكنولوجي، لذا إن كنت تشعر بأن لديك المقدرة للخوض في هذا المجال والتدوين فيه بشكل مميز فننصحك بالبدء فوراً في التدوين وتحقيق الأرباح.


ثانياً: مراجعة الأجهزة الحديثة
يزداد الاهتمام بشكل كبير جداً حول الأجهزة التكنولوجية الحديثة التي يتم إطلاقها في الأسواق ودائماً ما يرغب المستخدمين بمعرفة الجديد حول هذه الأجهزة ومميزاتها، لذلك من الجيد التدوين حول مراجعة هذه الأجهزة مثل الهواتف الذكية الحديثة وأجهزة الألعاب والساعات الذكية وأجهزة بث الوسائط وغيرها الكثير من الأجهزة التي يتم إطلاقها حديثاً، وبالتأكيد فإن هذا المجال يعتبر من أفضل المجالات للتدوين وتحقيق الأرباح.


ثالثاً: الصحة والتغذية
بلا شك فإن مجال الصحة والتغذية يعتبر من أكثر المواضيع شعبية لبدء التدوين، لذلك إن كانت لديك معرفة في هذا المجال فيمكنك بدء التدوين فيه، من خلال طرح مواضيع لها علاقة بالتمارين الرياضية والفوائد الصحية للأغذية المختلفة، أيضاً يمكن التدوين حول أنظمة الرجيم وأنماط الحياة الصحية بالإضافة إلى الوصفات الغذائية الصحية، ويتميز هذا المجال بشعبية كبيرة داخل الشبكات الاجتماعية المتنوعة لذلك من السهل الحصول على نسبة لا بأس بها من الجمهور داخل هذه الشبكات لمتابعة كل جديد يتم نشره من خلال مدونتك، كما أن مجال الصحة والتغذية يعتبر من أكثر المواضيع التي يمكنك تحقيق الأرباح من خلالها عن طريق التدوين.
والآن دعونا نجيب عن بعض الاستفسارات التي قد تطرأ على أدهانكم
·       هل تحقيق الأرباح من خلال التدوين يكمن في هذه المجالات فقط؟
بكل تأكيد لا، فيمكنك اختيار أي موضوع تشعر أنك متميز فيه لبدء التدوين وتحقيق الأرباح، لكن هذه المجالات غالباً ما تكون فيها فرصة تحقيق الربح أعلى بكثير من المجالات الأخرى.
·       هل الأفضل أن أركز على الأشياء التي أتقنها أم الأشياء الأكثر شعبية؟
إن كان لديك قدرة على المزج بين هذا وذلك فسيكون الأمر أفضل بكثير، أما التدوين في مجالات تتقنها حتى وإن لم يكن لديها شعبية كبيرة فهو يعد أمر إيجابي جداً وقد تحقق أرباحاً أقل لكن لا يعني هذا عدم الاستمرار في هذا المجال.
·       كم يلزمني من الوقت لبدء الربح من خلال التدوين؟

كما ذكرنا في البداية فموضوع الربح من خلال التدوين يحتاج إلى الكثير من الجهد والصبر والعمل المتواصل خصوصاً في البداية، لذلك يجب عليك أن تضع هذا الأمر صوبك دائماً وألا تشعر بالفتور والملل أو عدم جدوى ما تفعله، فالأمر يحتاج لبعض الوقت حتى يمكنك الربح بشكل جيد من خلال التدوين.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق